توقعات الابراج 2012

عام الفصل

اغرورقت عيناها بالدمع وأنهت المكالمة ” السنة الجاية عندي ارتباط” بينما الآخر طفق مسرعاً إلى بياع اليانصيب قائلاً ” إذا اشتريت ورقة بربح ” وغيرهم كثر ممن يوقفون حياتهم على جمل صغيرة ذات معان مدلهمة في بعض الأوقات وفي أكثرها تحمل الأمل والتشجيع وتكون أقرب إلى العلاج النفسي منها إلى الدقة العلمية … قد يدهش البعض ويقاطع متسائلاً: الدقة العلمية ؟ أجل … فمعرفة الأبراج وتوقع حوادث أو أحداث المستقبل بنيت منذ عصورعلى قواعد علمية صحيحة ومنطقية ونشأت منذ بدايتها في كنف طريقة علمية سليمة ومعترف بها وهي طريقة الاستدلال والملاحظة، ثم بنيت القواعد من خلال الملاحظة والاستدلال، فتشكل علم الأبراج الذي يدرس الكواكب وتأثيرها وحركة هذه الكواكب و الظواهر المرافقة لها، ثم يصيغ التوقعات المبنية أساساً على المقارنة والاستدلال بحدث وقع في الماضي  و الظواهر التي رافقته من تموضع للكواكب في قبة السماء، وهكذا… كان لابد من هذه المقدمة كتوطئة و محاباة للمشككين

صار الاستماع ومتابعة التوقعات – القراءات الفلكية – في وقتنا هاجساً لدى البعض وترفيهاً لآخرين ومصيراً للأكثرية. وحتى نرى بعض دموع الفرح تترقرق، و كثيراً من الشفاه ترسم نذكر العناوين الرئيسية للتوقعات لهذا العام:

الأبراج الغربية وعام 2012

يزاحم كوكب المشتري ونبتون برج الدلو في الوصول إلى برج الحوت وهذا يدفع الناس في العام القادم إلى الاهتمام أكثر بالعلوم والاتجاه نحو الموارد الطبيعية والاهتمام بالبيئة، سنلاحظ أن مواليد أبراج الأسد والحمل والقوس يتجهون نحو التخلي عن بعض الأفكار والثوابت التي اعتادوا عليها وسنشهد تغيرات ملحوظة لمواليد هذه الأبراج. 

الجدي والثور والعذراء من الأبراج التي سيعطيها بلوتو شيئاً من قدراته على تحديد الأهداف والاختيار الأفضل للأمور والنقاء الفكري.

أورانوس ببرج الحوت وهو ما سيوقظ الحوت والسرطان والعقرب ويوجههم نحو الاهتمامات الفنية والإبداعية.

أما الجوزاء، الدلو والميزان فأمامهم بعض العوائق فيما يتعلق بالأوراق الرسمية والجهات الرسمية.

أما بالنسبة لتفاصيل كل برج على حدا: 

الحمل 21 آذار ـ 20 نيسان

بحبوحة مالية

يمكن القول أن 2012 هو عام التغيير العاطفي للحمل، هذا التغيير يكون في منتصف العام ويستمر حتى نهايته، معظم عزاب برج الحمل لن يستمروا على عزوبيتهم حتى عام 2013
مساعدات كبيرة سيتلقاها الحمل من مقربين منه وهذه المساعدات على كافة المستويات الشخصية والعائلية والمهنية . صعوبات في العمل في الأشهر الأولى من هذا العام. خوف على أحد الأقارب أو المقربين سيكون له علاقة بالأمور الصحية , صفقات مالية جيدة حاول أن  تستغلها. الربع الرابع من العام سيحمل الأمل والارتباط أو مولود جديد

الثور 21 نيسان ـ 21 أيار

فرصة منعشة 

عام الاستقرار والزواج للعزاب وهو عام التعامل بجدية مع المحيط ورمي العلاقات المجانية جانباً. انقلاب عاطفي مهم سيواجهه الثور في الربع الثاني من هذا العام سيؤدي إلى إنهاء علاقة و بدء علاقة جديدة تنتهي بالزواج، فرص العمل والربح كثيرة لهذا البرج ولكن يجب التفكير ملياً قبل البدء بمشاريعك هذا العام. فرصة كبيرة للاستقلال بالعمل بين جنبات هذا العام. صحياً ستمر بوعكة صحية تشعرك ومن حولك بالقلق لكنها ستمر مر السحاب دون آثار جانبية.

الجوزاء 22 أيار ـ 21 حزيران

الاستعداد والتمهيد

ما ستقوم به من اختيارات في الشهور الأولى من 2012 سيعود عليك بالمكاسب العاطفية والتطورات الإيجابية على حياتك مع الشريك
عليك الاعتراف بأخطائك في السابق وعدم تكرارها بحق الشريك، ستتخلص من الكثير من العلاقات السطحية من مختلف الأبراج، منتصف العام 2012 سيكون وقت الحصاد لما قمت به في الأشهر الأولى فاستغل قدرتك على تحمل المسؤوليات، آخر العام سيكون مرضياً من الناحية المالية.

السرطان 22 حزيران ـ 22 تموز

الانفتاح والمفاجآت

الأشهرالأولى من العام 2012 ستكون فيها مقر إعجاب الشريك ومركز اهتمامه، ولكن خلال شهري نيسان وأيار ستزداد حساسيتك وستخسر ثقتك بالكثير من الأشخاص من حولك، شعورك بالوحدة الفكرية سيزداد، وفرصة كبيرة لتغيير مجال العمل بعد منتصف العام

هذا العام سيحمل الكثير من التوتر العاطفي والاستعداد له واجب، المفاجآت على الصعيد المادي والاجتماعي ستخفف من وطأة التوتر العاطفي وسيمنحك القوة للحكم الصحيح على الآخرين

الأسد 23 تموز ـ 23 آب

تطورات ومسؤوليات

نزوع نحو الحرية والتحرر من كل ما يعيق خيالك الخصب، هكذا ستبدأ عامك ولكنك ما تلبث أن تعود إلى الواقع والشريك وتحاول حمايته. حزيران هو شهر العاطفة والمتعة بالنسبة لك وسيستمر هذا الاسترخاء العاطفي مع الشريك حتى ينتهي بالارتباط إن كنت أعزباً . سيتوجب عليك إظهار كل ما لديك بأحسن صورة عملياً وستلاقي نجاحات متعددة في الربع الثاني من العام . بعض مواليد الأسد قد يغيرون مجال عملهم إلى الأفضل.

العذراء 24 آب ـ 22 أيلول

علاقات وإشاعات

سنة القرارات الحاسمة والكبيرة، ستواجه مشاكل عاطفية في الربع الثاني من العام، وقد تكتشف بعض الخيانات والطعنات خلال السنة يجب أن تكون متيقظاً للمنافسة ممن تعتقد أنهم مقربون لك وستزداد المنافسة خلال شهر آب، عام 2012 يعتبر عاماً ناجحاً على مستوى العمل، حاول الابتعاد قدر الإمكان عمن يحيطك بأجواء الكآبة والغموض، هذا العام يحمل الكثير لك لكن يحتاج إلى بعض الصدق مع الذات والمصارحة بينك وبين الاخرين.

الميزان 23 أيلول ـ 22 تشرين1

كثرة المسؤوليات

عاطفياً ستشعر بالاستقرار العاطفي مع بداية العام، حاول تجنب المشاكل مع الشريك وابتعد عن عدم الاهتمام به حتى لا تكون ممن يفقدون شركاءهم في هذا العام، مع بداية حزيران الكثير من مواليد الميزان العزاب سيجدون الاستقرار والقفص الذهبي. عملياً أعباء كبيرة ستضاف إلى عملك لن تأثر على قدرتك على الإبداع والعطاء، وجوه كثيرة تعرفها جيداً سينكشف الطرف الآخر منها هذا العام.

لا تحاول التهرب من مسؤولياتك الاجتماعية والعملية في الربع الأول من العام فهي ستعطي ثمارها في النصف الثاني وسترفع أسهمك العملية بشكل جدي وكبير.

 

العقرب 23 تشرين1 ـ 22 تشرين 2

هموم وعقبات

لن تكون بداية جيدة للعقرب هذا العام فالمشاكل على مستوى الحب والعاطفة قد تستمر لبضعة اشهر, على مستوى العمل يستقر وضعك المهني كثيرا وسيكون امامك فرصة كبيرة لاختيار عمل جديد في بداية العام, الازدهار سيلاقيك في نهاية العام. يجب أن تتخلى عن عنادك هذا العام فصلابتك الفكرية وتبريراتك التي لا جدوى منها ستمنع عنك الانخراط في مجتمعات جديدة وبالتالي ستضيع منك فرص كثيرة بسبب اعتمادك على اسلوبك في رفض وقبول الفرص بالاعتماد على مزاجك فقط

القوس 22 تشرين ـ21 كانون 1

اهتمامات وهوايات

ارتباك عاطفي مع بداية العام سيكون نتيجة لسوء تفاهم مع الشريك، وستكون بحاجة إلى الكثير من الأصدقاء الذين اعتدت على  الاستماع لنصائحهم. إذا كنت ممن يفكرون بالبدء بالدراسة أو استئنافها فهذا العام هو عام النجاح الدراسي بالنسبة لك. اجتماعياً سيترتب عليك القيام بواجبين اجتماعيين أحدهما فرح والآخر حزن فكن صبوراً واعتمد على نصائح الاخرين، لا تصم أذنيك وتتكبر فالنصيحة أهم ما قد يساعدك هذا العام.

الجدي 22 كانون 1 ـ 20 كانون 2

حب

حاول أن تكون عاطفياً وشاعرياً في الأشهر الأولى من العام، واستعد لمواجهة اتهامات شريكك لك بعدم الاهتمام به، سيكون هذا العام عام القرارات والالتزامات فكن متأنياً في التفكير وفي اتخاذ القرارات. إذا كنت ممن يلعب على أكثر من حبل فهذا عام ظهور المرج بعد الثلج.

عملياً فرصة عملك خارج البلاد بانتظارك ودوام الاستقرار في العمل حتى شهرآب حيث تبدأ المشاكل التي يجب عليك حلها بسرعة كبيرة، وعدم إهمالها كالعادة. ابتعد عن الكذب هذا العام فشبح اكتشاف الناس لواحدة من قصصك الملفقة يلوح في الأفق، لا تعتمد على ذكائك في الحكم على الناس.

الدلو 21 كانون 2 ـ 19 شباط

نجاح

ستجد أنك مضطر لرؤية الجانب الإيجابي من الشريك دون الحاجة للتطرق إلى سلبيات تعامله معك، ستشعر بالإهمال من قبل الشريك بعد منتصف العام . على الصعيد العملي ستساعد الكثير من الناس في الحصول على عمل وفي أمور أخرى. لا تخف على مشاريعك في هذا العام فالنجاح مكتوب لها مهما كانت ولكن بتواجدك فيها فلا تشارك ولا تحاصص ولا تترك عملك لغيرك. نجاحك هذا العام مرتبط بك شخصياً.

الحوت 20 شباط ـ 20 آذار

اطمئنان

سيبدأ هذا العام بداية عاطفية رائعة وستشعر أنك مركز الكون والكثيرون ممن حولك سيطلبون ودك فكن مستعداً لعروض الحب. عزاب الحوت سيشعرون بالبهجة وستزداد شعبيتهم أما المتزوجون فسيشعرون ببعض الاضطرابات مع الشريك بعد منتصف العام . عملياً بعض التطورات الطفيفة .

 

– مع برج الحوت تنتهي الأبراج التي ينتظرها معظمنا كل صباح ليبدأ نهاره بها أو ليحكم على يومه بشكل كامل ، أو ليرسم يومه من البداية للنهاية.

أما بالنسبة للأبراج الصينية :

تعتمد نظرية الأبراج الصينية على أسماء الحيوانات وصفاتهم في ترتيبها وتصنيفها للبشر فكل سنة تنتمي لحيوان معين . تقول الأسطورة : أن بوذا (المعلم الصيني الأول) قد نادى في الأرض أن تجتمع كل الحيوانات لديه وكان في كل مرة يصل إليه حيوان يسمي سنة باسمه ويعطيها صفاته فكان أول الواصلين الجرذ وآخرهم الخنزير. لهذه النظرية الكثير من المتابعين والمترقبين.

حسب التقويم الصيني فإن العام 2012 هو عام التنين المائي  والتنين هو رمز السلطة والامبراطور في الصين وهو رمز القوة والاعتدال والماء هو كناية عن التغييرات والتبدلات الرئيسية والديناميكة، لذا فمن المتوقع أن يكون العام 2012 عام حل النزاعات.

الجرذ : مواليد العام 48-60-72-84-96
ستتوفر لهم الفرصة لإنجاز كل ما يتعلق بأعمالهم ومشاريعهم وهي سنة ناجحة جداً للقيام بالواجبات العملية الناجحة والمثمرة.

الثور: : مواليد 49-61-73-85-97-2009

سنة النجاح بعد الصبر ولكن هذا النجاح سيكون متعلقاً بالمقدار الكبير من الطاقة والجهد الواجب بذله في كافة المجالات. عاطفياً ارتباكات عابرة ومالياً الحذر من الوقوع ضحية للتحايل.

برج النمر: مواليد 50-62-74-86-98-2010

يعتمد النجاح في هذا العام 2012 على الدبلوماسية وأسلوب التعامل والتفكير اللامحدود و على التعاون مع المحيط، العلاقات العاطفية ممتازة في فصل الربيع، التفاؤل هو الحل.

برج الأرنب : مواليد 51-63-75-87-99-2011

يجب الالتزام بالقواعد الاجتماعية الأساسية والابتعاد عن الاتفاقات- تحت الطاولة – ابتعد عن العواطف المجانية وكن جدياً في كل أمورك، ستنجز الكثير من المشاريع والأمور التي تعتبرها عالقة.

برج التنين : مواليد 52-64-76-88-2000-2012

ستكون سيد نفسك وسيد حظك وستكون محط أنظار كل من سيطلب المساعدة، يجب استغلال كل لحظة في هذا العام لتطوير نفسك لتحصل على الارتباط الصحيح، جهز نفسك لقطف ثمار ما قد زرعته في السنة الماضية.

برج الأفعى : مواليد 53-65-77-89-2001

عام النجاح و العمل، قدرتك على استشفاف النتائج المستقبلية ستجعلك قادراً على إدراك جميع المعطيات من حولك قبل الآخرين ولكن احذر الانخراط في أي شيء يمكن أن يسبب لك التقلبات العاطفية والاكتئاب فأنت حساس جداً هذا العام، لا تتراجع واطرد التردد فستطرح عليك مهام عظيمة تطلب الكثير من العزم والحزم.

برج الحصان: مواليد 54-66-78-90-2002

صعوبات مهنية و حفنة من الأخطاء ستبدأ بها عامك الجديد لكن النجاح العاطفي سيخفف عنك وطأة المشاكل، السفر والترحال في هذا العام سيكون لهما الاثر الإيجابي الكبير في صقل مواهبك وزيادة ثقتك بنفسك.

برج العنزة : مواليد 55-67-79-91-2003

لا تدع القلق والشك يحكم عامك القادم وقررأن تواجه كل ما لا تريده، حاول أن تقول لا عندما تريد أن تقولها ولا تخجل لديك فرصة كبيرة لتعيد التفكير بالكثير من أخطائك الماضية وتصحيحها. الرومنسية هي الإطار العام لحياتك العاطفية في هذا العام فلا تسمح للأناينة التي اعتدت عليها أن تسيطر عليك وألق الأذن للفم الناصح، مفاجآت كبيرة يحملها لك هذا العام.

برج القرد: مواليد 56-68-80-92-2004

يجب عليك أن تبدأ بالتفكير الجدي والابتعاد عن الاستخفاف بالأمور. هذا العام يقدم لك الفرص الذهبية الكبيرة التي يمكنك أن تغتنمها بقليل من الصبر والتحمل،  إذا كنت تفكر بالقيام بعملية تجميل فهذا العام هو العام المناسب لذلك ولكن يجب الانتباه بشكل كبير على وضعك الصحي والبدني، إنقاص الوزن سيساعدك على تخطي المصاعب الصحية في هذا العام.

برج الديك: مواليد 57-69-81-93-2005

هذا العام سيكون الخطوة الأولى في التغيير، كن صبوراً و لا تعتمد على التعالي في التعامل مع الناس كأساس في حياتك، هذا العام سيتطلب منك مساعدة الآخرين لتحصل على ماتريد، فرص الارتباط كبيرة هذا العام والمنافسة ستكون على أشدها، جهز نفسك.

برج الكلب : مواليد 58-70-82-94-2006

ليس كل ما يلمع ذهباً وهذا سيكون حالك هذا العام، ترقبك أن تكون غنياً سيقابل بصدمة بسيطة فالممل سيحكم قدرتك على الإنجاز لذلك ابتعد عن الأعمال التي تتطلب وقتاً وتركيزاً كبيراً. بعض المشاكل مع مدرائك بسبب عدم مراقبتك للسانك وكلماتك ستحدد الكثير من التغييرات التي ستتفاجأ بها خلال العام.

برج الخنزير: 59-71-83-94-2006

العائلة هي العنوان الأول والأخير لهذا العام فنجاحك في الترتيب والتنسيق العائلي سينعكس على علاقاتك الاجتماعية خارج المنزل وعلى أسلوبك لإنجاز عملك وبالتالي إلى النجاح الباهر على كافة الأصعدة، هذا العام سيوفر لك فرص النجاح في كل أمورك ولا ينتظر منك سوى حسن التدبير والقدرة على التنسيق الناجح.

 

– نظرة عامة نحو العام 2012

إن بداية العام 2012 بيوم الأحد هو موشر على أن هذا العام سيحمل الكثير من الأحداث العسكرية والدامية في الربع الأول منه، و الكثير من الظواهر والكوارث الطبيعية من زلازل وبراكين في الربع الثاني من العام. الأحد هو يوم الشمس فالعام عام الشمس وهذا يعني سلطة الحكام وزهوة انتصاراتهم، انحسار الموت بين الأطفال عالمياً وانتشاره بين الشباب واليافعين، ظاهرة طبيعية تحير العلماء آخر العام وتستحوذ على الأخبار حول العالم. بعد انتهاء الربع الأول من العام بعض الدول ستشهد حروباً شعبية  تدمر الممتلكات الخاصة والعامة في أكثر من دولة حول العالم، الربع الثاني من العام سيكون فيه تبدل في التحالفات وظهور المفاجآت بين الدول وانقلابات تكتيكية عظيمة بين دولة وأخرى، وسيسيطر الارتجال السياسي على معظم رؤوساء العالم وبالتالي ردات الفعل ستكون أكثر من مستغربة وأقل من مقبولة، أصحاب السلطة ستزداد سلطتهم والتابعين سيزداد خضوعهم. الكثير من الاغتيالات السياسية والدينية. تبدل كلي للعلاقات السياسية حتى تصبح شبه سياسة دينية تتورط فيها دول بأكملها، في العام 2012 الشمس لا تعرف حلاً وسطاً فإما ليل وإما نهار، إما دفء وإما صقيع وهكذا ستكون الحال على أرض عالمنا، لا مجال للوسط وخاصة بعد الربع الثالث من هذا العام حيث سيحمل المفاجآت وسيخلط الأوراق بشكل هستيري بعد عدة اغتيالات سياسية وعسكرية مهمة حول العالم تقلب الطاولة على جميع المتحاورين. سيزداد التطرف والتشدد الديني بشكل كبير وسيتبع الناس قوالين وفصحاء دون تدبر أو تعقل. الانهيارات الاقتصادية ستزداد وبخاصة في دول مدار السرطان والجدي، الشمس ستعطي الأشياء ألواناً وتوهجاً أكثر مما ينبغي لذلك ستنتشر الإشاعات وسيختلط الحابل بالنابل عبر نشرات الأخبار وفي الصحف والمجلات حتى لا يستطيع المرء الوثوق بأي فكرة أو أي عنوان سيطرح. خسوف القمر في حزيران وفي تشرين الثاني سيؤشرإلى فضائح أو انهيارات مالية أو اشتعال لحروب غير محسوبة النتائج وخارجة عن القوانين .

– 2012 نهاية العالم :

تقويم المايا :وهي نبوءة وجدت مكتوبة على حجارة ورثها العالم من حضارة المايا وتتحدث عن أن نهاية العالم ستكون في 21-12-2012 عندما يصطدام جرم سماوي هائل بكوكب الارض.

عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890): حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تضطرب بنهاية الألفية الثانية وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاماً فقط.

عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعة الشمسية سوف تصطف في خط واحد خلف الشمس- وأن هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض بنهاية 2012 .

-علماء صينيون :بداية نهاية العالم ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في أقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الأرض مكملاً مساره الشمسي حتى يعود مرة أخرى بعد 4100 سنة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s